أخبار

آيباد ميني بشاشة ريتينا يمكن أن يصل في النصف الثاني من 2013

iPad-mini

الجهاز المنتظر آيباد ميني 2 بشاشة ريتينا عالية الدقة قد يتم إطلاقه رسمياً في النصف الثاني من عام 2013 وذلك وفقاً لأحد المحللين في موقع DisplaySearch الذي بنى توقعه على بيانات أحد مصادر التوريد.

المحلل “باول سيمينزا” قال لموقع CNET بأن الآيباد ميني القادم ستكون دقة شاشته 2,048 في 1536 وهذه الدقة هي نفسها الموجودة على الآيباد 4 الحالي، إلا أن الآيباد ميني قياس شاشته 7.9 إنش مما يعني أن كثافة البيكسل فيه ستكون 324 ppi وهو أكبر من كثافة البيكسل في الآيباد 4.

التحسين القادم لشاشة الآيباد ميني مرحّب به كثيراً لكنه للأسف سيكون على حساب التصميم الخارجي للجهاز، حيث يتوقع أن يزيد سمك الجهاز بسبب إضافة شاشة الريتينا عالية الدقة، وقد انتشرت قبل شهر صور مسربة يقال أنها للغطاء الخلفي للآيباد ميني، ولاحظنا في تلك الصور زيادة سمك الجهاز، وهذا – في نظري – سيفقد الجهاز تصميمه المميز وسيجعله يبدو أقرب للآيباد 4.

وأشار “سيمينزا” أيضاً إلى أن شركة LG هي الشركة المحتملة التي ستقوم بتصنيع شاشة الريتينا لكن شركات AU Optronics, Japan Display, و Sharp من الممكن أن يكونوا من المرشحين لصناعة شاشات الريتينا.

ويشار إلى أن تقارير سابقة رجحّت أن تقوم أبل برفع سعر الآيباد ميني القادم بسبب شاشة الريتينا التي ستكلف أبل 12 $ زيادةً على الآيباد ميني الحالي.

ضع تعليقك